رسالة المدير العام

رسالة المدير العام

مرحباً بكم في الموقع الإلكتروني للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية. يدعم هذا المركز منشآت الرعاية الصحية بغرض تقديم خدمات الرعاية الصحية الأفضل والأكثر سلامة للمرضى من خلال وضع معايير الجودة والسلامة وإجراء الزيارات التقييمية الميدانية.

نحن لا نضمن قضاء هذه المعايير على كل الأخطاء الطبية ، ولا نتوقع حصول كل مريض على حقوقه تلقائياً بشكل كامل غير منقوص. ونحن نفهم عدم قابلية مستشفياتنا للمقارنة المباشرة بأفضل المراكز الطبية في العالم. ونأمل فقط في أن يخلق تكامل هذه المعايير جنباً إلى جنب مع الالتزام الغزير بالمحافظة عليها بيئة لا يكون فيها المريض والزائر ومقدم الرعاية الصحية عرضة لأي خطر. وتحقيقاً لهذا الغرض ، أصبحت هذه المعايير ضرورية لتحقيق المزيد من الرضى لدى كل من يدخل منشآت الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية ، ثم الارتقاء لمستويات أعلى بتحقيق ثقة المريض وولائه للمنشآة التي يتلقى العلاج فيها.

لقد تطور الموقع الالكتروني للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية في فترة ممتدة من الزمن وعبر مجموعة من الجهود. ونأمل في أن يصبح محوراً للمعلومات التي تتعلق بجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المملكة العربية السعودية. نحن نسعى إلى شرف تمثيل شركائنا في الرعاية الصحية مثل المستشفيات والمراكز الطبية والمقيّمين ومنسوبي المنشآت والموظفين وجميع أفراد المجتمع. كما نسعى بكل جد لمواكبة الأنظمة المتقدمة للتكامل الالكتروني. ونعتقد بأننا قد تمكنا من تحقيق الكثير من خلال هذا الموقع الالكتروني الذي سيخضع للمزيد من التحسين والتطوير مثلما هو مطلوب.

نحن نرحب بكل تعليقاتكم واقتراحاتكم لأنها سبيلنا إلى التعلم والاستفادة من كل ما يساعدنا على التحسن بشكل مستمر.

نشكركم على بذل وقتكم الثمين في تصفح محتويات هذا الموقع الالكتروني.

د. سالم بن عبدالله الوهابي
   salwahabi@cbahi.gov.sa