اللجنة الإدارية


شكلت «لجنة إدارية» للمركز من الخبراء والمختصين في الجهات الصحية والقطاع الخاص في المملكة برئاسة المدير العام للمركز بناء على قرار الوزارة، وتتولى هذه اللجنة مايأتي:
1-اقتراح الأهداف والسياسات الخطط العامة التي يسير عليها المركز لتحقيق أغراضه، والبرامج اللازمة لذلك والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها من مجلس الخدمات الصحية.
2- اقتراح اللوائح الإدارية والمالية التي يسير عليها المركز بالاتفاق مع وزارة المالية و وزارة الخدمةالمدنية، وغيرها  من اللوائح الداخلية.
3- اعتماد المعايير الموحدة للمنشآت الصحية.
4-اعتماد نتائج تقويم. جميع المنشآت الصحية .
5- التنسيق مع الجهات المعنية المختصة لاتخاذ ماهو مناسب في حق المنشآت الصحية المتهاونة أو غير القادرة على تطبيق المعايير.
6- التنسيق مع الجهات المعنية لربط الترخيص للمنشآت الصحية وتجديده، وكذلك تقديم خدمات الضمان الصحي، بالحصول على شهادة الاعتماد.
7-اقتراح إنشاء فروع أو مكاتب في مناطق المملكة تمهيداً لاعتماد من مجلس الخدمات الصحية.
8- تحديد المقابل المالي للخدمات التي يقدمها المركز في مجال اختصاصه تمهيداً لاعتمادها من مجلس الخدمات الصحية.
9- اقتراح تشكيل اللجان الفنية والرفع بذلك إلى مجلس الخدمات الصحية لإقراره وتحديد مايراه من
صلاحيات لها من أجل إنجاز الأمور التي تعرض عليها.