الأخبار والأحداث

28 نوفمبر 2017
"سباهي" يطلق الدورة الرابعة لعام 2017 م لبرنامجه التدريبي حول المعايير الوطنية للمستشفيات، بمركزه بالرياض





سعياً منه لاستدامة عنصري الجودة والسلامة بالمنشآت الصحية العاملة بالمملكة 

في إطار جهود التوعية بالمعايير التي يتبعها والتي يحرص على توافرها بالمنشآت الصحية لمنح الاعتماد الصحي، أطلق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"  البرنامج التدريبي التعريفي حول تطبيق المعايير الوطنية بالمستشفيات في دورته الرابعة   لعام  2017 م ،بمباني المركز بالرياض. 

وتستمر فعاليات البرنامج لإسبوعين متتالين، بمشاركة واسعة من 52 مستشفى بالمملكة، حيث شاركت كل مستشفى بسبعة اختصاصيين من مختلف التخصصات. وقد خّصص خلال البرنامج يومان لكل اختصاص على حده. ودرج المركز على قبول المرشحين على أساس كفاءاتهم في تخصصاتهم ودرايتهم التامة ومدى رغبتهم في توحيد جهودهم مع إدارة المستشفى لتطبيق معايير "سباهي" والعمل على استدامتها. 

وفي هذا السياق قال د. سالم بن عبدالله الوهابي المدير العام للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي": "يتنامى اهتمام "سباهي" بضرورة تطبيق معاييره والالتزام بها داخل المنشأت الصحية المختلفة بالمملكة، رغبةً منه في تعزيز خدمات الرعاية الصحية وإعلاء شأنها بحيث تكون الجودة هي القاسم المشترك. كل الحرص هنا أن يتم تعزيز ولاء وثقة المريض عندما يقصد أياً من المنشآت العلاجية. لهذا يأتي تنوير العاملين بالحقل الصحي بمعايير "سباهي" أمراً في غاية الأهمية، كونها تشكّل معبراً للوصول إلى خدمات طبية مرموقة ومتميزة".

ويشتمل البرنامج على مناقشات مستفيضة في مختلف المواضيع، تخللها تفاعل ملحوظ من قبل المشاركين والحضور، وكالعادة كان نجم "سباهي" بارزاً كونه العين الساهرة على ضرورة تقديم خدمات طبية عالية الجودة بمختلف المنشآت الصحية بالمملكة من خلال معايير عالية للجودة والسلامة، إلى جانب جهوده في مساندة المنشآت الصحية على التقيد بهذه المعايير، دعماً لمسيرتها الطبية. 

كما تحدث أيضاً د. حمد الصالحي, مساعد المدير العام للتخطيط و التطوير قائلاً: "إن المعايير التي يحرص "سباهي" على تواجدها في كافة المنشآت الصحية بالمملكة تشكّل الأساس الذي ينعكس إيجاباً على رضى المرضى، حالما يطمئنوا على أن "سباهي" حاضرة في المنشأة التي جاءوها للعلاج".  

وتحدثت أيضاً د. ماجدة عبد الهادي شقدار، المدير العام المساعد لشؤون الاعتماد: "عادة ما يوفد "سباهي" فريقاً من المقيّمين المعتمدين والمؤهلين بغرض زيارة المنشأة الصحية ميدانياً، والتأكد من تقيدها بمعايير الجودة والسلامة وأن آليات العمل بها معتمدة من قيادات المستشفى ومتاحة لكافة أفراد الطاقم الطبي. ويتم عبر الزيارة أيضاً الاطمئنان على الملفات الطبية موثقة تماماً وأن العاملين يمتلكون الكفاءات والشهادات التي تؤهلهم للقيام بمهامهم الطبية على أفضل وجه".



الأخبار ذات صلة

سباهي يدشن المعايير الوطنية لخدمات متلازمة الشرايين التاجية الحادة
03 نوفمبر 2022
أطلق المركز السعودي لاعتماد
سباهي يشارك في معرض الصحة العالمي
09 أكتوبر 2022
يشاركُ المركزُ السعودي لاعتماد