الأخبار والأحداث

28 يناير 2018
توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، ومدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية



وقّع المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" اتفاقية تعاون مشترك مع مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية، إحدى مشاريع مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الأمناء. وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل العمل المشترك والتعاون المستمر بين الطرفين في كافة  المجالات ذات العلاقة بتطوير جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى بالمملكة العربية السعودية. كما تستهدف الاتفاقية الدفع بالقطاع الصحي بمدينة سلطان إلى أعلى المستويات، لتحقيق مجتمع صحي وحيوي. ووقّع الاتفاقية من جانب المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الدكتور سالم بن عبد الله الوهابي المدير العام للمركز، ومن جانب مدينة سلطان الأستاذ عبدالله بن حمد بن زرعة، الرئيس التنفيذي.

وعقب توقيع الاتفاقية تحدث الدكتور أحمد العتيبي، ممثل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، قائلاً: "تؤكد هذه الاتفاقية على سعي المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية لضمان الوصول إلى المستوى الأمثل من جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية، بالدرجة التي تساعد مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية في المساهمة في بناء ثقافة الجودة والسلامة ضمن خدماتها الصحية،وبما ينسجم مع رؤية المركز في هذا الخصوص."

ومن جانبه قال الأستاذ عبدالله بن حمد بن زرعة عن الاتفاقية: "إننا سعداء بتتويج التعاون مع "سباهي" من خلال توقيع هذه الاتفاقية التي نواصل من خلالها مسيرة التقدم والعمل على بلورة أهداف وتطلعات مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية في تقديم أكثر مستويات الرعاية الصحية تميزاً لمختلف فئات المجتمع، من أجل سلامة المرضى." 

تجدر الإشارة إلى "سباهي" ومدينة سلطان قد اتفقا بموجب مذكرة التفاهم هذه على العمل معاً للارتقاء بالخدمات الطبية بمدينة سلطان وتحقيق شعارها "تحسين رحلة المريض مع كل تجربة علاجية" على أرض الواقع. ويأتي ذلك من خلال تنفيذ العديد من برامج التدريب والتعليم، ومراجعة معايير الجودة وسلامة المرضى، وابتكار المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تطوير هذا المجال، وأيضاً مشاركة المجتمع في الفعاليات ذات الصلة. هذا وقد اتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالمذكرة.

الأخبار ذات صلة

سباهي يدشن المعايير الوطنية لخدمات متلازمة الشرايين التاجية الحادة
03 نوفمبر 2022
أطلق المركز السعودي لاعتماد
سباهي يشارك في معرض الصحة العالمي
09 أكتوبر 2022
يشاركُ المركزُ السعودي لاعتماد