الأخبار والأحداث

03 يناير 2018
143 ورشة عمل يطلقها "سباهي" بالمملكة على مدى 3 سنوات، تستهدف 5000 متدرب


تهتم بالمعايير الوطنية للرعاية الصحية الأولية

دعماً واستمراراً للشراكة الإستراتيجية والتكامل البنّاء بين المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" ووزارة الصحة، بدأ "سباهي" في إطلاق سلسة من ورش العمل التي تتناول المعايير الوطنية للرعاية الصحية الأولية. ويتمثل الهدف من هذه الورش في تطوير مفهوم الجودة وسلامة المرضى لدى جميع الكفاءات العاملة في الصحة العامة وبجميع المناطق، والعمل على رفع مستوى أداء العاملين بالمستشفيات على مختلف تخصصاتهم، والالتزام بأعلى مستويات الجودة العالمية في رعاية المرضى وتقديم الخدمات العلاجية المتكاملة لهم، بما يصب في  مصلحتهم وسلامتهم. وتم إطلاق أول ورشة عمل ضمن سلسلة هذه الورش في مكة المكرمة بمركز التدريب والتعليم المستمر، في يومي 6 و7 من يناير، وبحضور45 متدرباً. 

وتم خلال الورشة مناقشة ركائز ومحددات الصحة الأولية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تم التطرق إلى التحديات الصحية التي تواجه هذا القطاع الحيوي، وأهمية مفهوم الصحة الأولية وضرورة توافر التخطيط المشترك بين مختلف القطاعات المعنية ووضع إستراتيجيات محددة للصحة الوطنية، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة .وتطرق النقاش أيضاً إلى أهمية توافر المنهجية التي تقود إلى الارتقاء بالخدمات الصحية، مما يمكّن من تقديم رعاية صحيـة أولية شاملة وبطرق مبتكرة تعزز مفهوم حماية المجتمع من الأمراض. 

ويأتي إطلاق مثل هذه الورش تأكيداً من "سباهي" على التزامها بابتكار وتحديث المعايير الوطنية الموحدة لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة بالمملكة، والعمل على دعم منشآت الرعاية الصحية للمحافظة على الالتزام بالمعايير من خلال حملات التوعية والأنشطة التدريبية والتعليمية المتنوعة. كما تعكس هذه الورش المتابعة اللصيقة من "سباهي" لأداء منشآت الرعاية الصحية، لضمان تقيدها المستمر بمعايير الاعتماد ومؤشرات الأداء الرئيسية المنصوص عليها بتلك المعايير.

الأخبار ذات صلة

سباهي يدشن المعايير الوطنية لخدمات متلازمة الشرايين التاجية الحادة
03 نوفمبر 2022
أطلق المركز السعودي لاعتماد
سباهي يشارك في معرض الصحة العالمي
09 أكتوبر 2022
يشاركُ المركزُ السعودي لاعتماد