الأخبار والأحداث

10 يناير 2018
"سباهي" ومسؤولو الإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة بالرياض يعقدون اجتماعاً هاماً، لمناقشة معايير السلامة بالمنشآت الصحية


عُقد اليوم بمقر المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" اجتماعاً هاماً لمناقشة المعايير المتعلقة بالسلامة من الحريق في المنشآت الصحية بالمملكة. وضم الاجتماع مسؤولين من مركز "سباهي"، وآخرين من الإدارة العامة للدفاع المدني، وبعض منسوبي وزارة الصحة ممثلين في شخص الدكتور عبد العزيز عبد الباقي، مدير إدارة الجودة. وتطرق الاجتماع  إلى أهمية الارتقاء بمعايير  السلامة بالمنشات الصحية، وتعزيز التعاون بين الأطراف الثلاثة في تطبيقها بأفضل أساليب ممكنة، مع ضرورة نشر ثقافة السلامة بين منسوبي المنشآت الصحية، لابتكار بيئة خالية من الأخطار.  

من ناحيته أشاد الدكتور سالم بن عبد الله الوهابي، المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، بالدور الريادي الذي ظل يلعبه "سباهي" في وضع معايير اعتماد المنشآت الصحية والتحقق من متطلبات السلامة بمبانيها قائلاً: "إن جهود "سباهي" في هذا الخصوص لا تخفى على عين،  فهو يحرص كثيراً على تطبيق معايير السلامة بالمستشفيات ودُور العلاج المختلفة، كما أن تعاونه مع الجهات المختصة، يعزز هذا الدور ويكسبه أهمية خاصة". 

وتحدث أيضاً اللواء عبد الرحمن سعد الحسيني، مدير الإدارة العامة للأنظمة والتراخيص بالإدارة العامة للدفاع المدني بالرياض، مشيراً إلى أهمية أن يتواجد كل من المريض والعامل والمنشأة الصحية في بيئة سليمة يتحقق منها الهدف بتلقي العلاج بأمان. وأضاف: "إن معايير السلامة هي عملية ديناميكية متطورة كتطور العلم ولا تقبل الجمود، ومن الضروري أن تتجدد هذه المعايير لمواجهة الأخطار المتجددة، بيد أن المنشآت ذات المخاطر الخاصة تتطلب معايير سلامة خاصة ". وبسؤاله عن الخطط المستقبلية في هذا الجانب، أجاب اللواء الحسيني: "هناك خطط يجري العمل عليها ونركّز على أن تواكب المعايير المطبقة عالمياً بمجال السلامة"ـ وعن مستوى التعاون مع "سباهي" قال الحسيني: "ماضون قدماً مع "سباهي" في تطبيق هذه المعايير وتحقيقها على أرض الواقع، وصولاً إلى بيئة صحية آمنة ومرضية". 


الأخبار ذات صلة

سباهي يدشن المعايير الوطنية لخدمات متلازمة الشرايين التاجية الحادة
03 نوفمبر 2022
أطلق المركز السعودي لاعتماد
سباهي يشارك في معرض الصحة العالمي
09 أكتوبر 2022
يشاركُ المركزُ السعودي لاعتماد